ذيابات يشيد بحصول العرب على 18 ميدالية ملونة 

حصاد عربي متميز للريشة الطائرة بدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية و البتر

February 17, 2019


اللجنة الإعلامية – الاتحاد العربي للريشة الطائرة:ا

شهدت مسابقة الريشة الطائرة بدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر التي تحتضنها مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حصادا عربيا متميزا عكس المستوى المتطور للعبة في الوطن العربي.

وشاركت في الدورة سبع دول عربية وهي مملكة البحرين، الإمارات، سوريا، العراق، لبنان، اليمن، الكويت، وحققت المنتخبات العربية 18 ميدالية ملونة من بينها 6 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية و6 ميداليات برونزية.

وكسبت الإمارات 4 ميداليات متنوعة بينها 3 ذهبيات وبرونزية، والكويت حصلت على 3 ميداليات بينها ذهبية وفضيتين، ونالت سوريا 3 ميداليات بينها ذهبيتين وفضية، وكسبت لبنان 3 ميداليات من بينها فضيتين وبرونزية، وحصد اليمن على ميداليتين فضيتين، وكسب العراق ميداليتين فضيتين، وحصدت مملكة البحرين على ميدالية فضية.

وبهذه المناسبة، أعرب د. محمد ذيابات نائب رئيس الاتحاد العربي للشئون الفنية والمسابقات عن اعتزازه الكبير بالنتائج العربية بدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر والتي تعكس اهتمام الاتحادات العربية الوطنية للريشة الطائرة بذوي الاحتياجات الخاصة في بلدانهم وهو ما يتماشى مع استراتيجية الاتحاد العربي للريشة الطائرة.

وأوضح ذيابات أن ما حققه اللاعبون واللاعبات العرب في المحفل الدولي أمر يبعث على الفخر والاعتزاز ويعكس الجهود التي تبذلها الاتحادات العربية في سبيل تطوير وتعزيز لعبة الريشة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا حرص الاتحاد العربي في تعزيز تلك الجهود مستقبلا والعمل يدا بيد مع باقي الاتحادات الأعضاء في النهوض باللعبة على مختلف الأصعدة والمستويات بما يمهد الأرضية لتحقيق نتائج افضل في مختلف المشاركات الخارجية.

وأشاد ذيابات بحسن التنظيم لدورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر بدولة الإمارات العربية المتحدة معربا عن خالص التهاني والتبريكات لكافة الأبطال والبطلات العرب الذين حصدوا ميداليات ملونة في مسابقة الريشة الطائرة متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في المستقبل.

الصور المرفقة

صور مختلفة من منافسات الريشة الطائرة والتتويج

د. محمد ذيابات