تقوي رئيساً للاتحاد العربي للريشة الطائرة بالتزكية

April 6, 2018

زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للريشة الطائرة، سوسن تقوي رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش لرئاسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة للدورة الانتخابية القادمة.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للريشة الطائرة الجمعة، برئاسة النائب الأول للاتحاد العربي المغربي سابقاً عمر بلالي، وبحضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، والأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سعود العبدالعزيز.

ومثل الاتحاد البحريني في اجتماع الجمعية العمومية العادية كل من رئيس الاتحاد سوسن تقوي وأمين سر الاتحاد هشام العباسي.

وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية للنائب الأول لرئيس الاتحاد عمر بلالي الذي ترشح لمنصب الرئاسة قبل أن ينسحب لصالح تقوي، حيث قدم البلالي شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش على استضافة أعمال الاجتماع مشيدا بحسن الضيافة والاستقبال.

فيما نقل أمين عام اللجنة الأولمبية للضيوف، تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، معبراً عن أمله بأن يخرج الاجتماع بافضل القرارات التي تسهم في الارتقاء بلعبة الريشة الطائرة في الوطن العربي انطلاقا من جهود المملكة الرامية دوما إلى تعزيز العمل العربي المشترك في كافة المجالات وبالأخص في المجال الرياضي، مؤكدا دعم اللجنة الأولمبية لانشطة وبرامج الاتحاد.

أما أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية، نقل للحضور تحيات رئيس الاتحاد الأمير طلال بن بدر، معربا عن شكره للجنة الأولمبية البحرينية على استضافتها لاعمال الاجتماع ودورها الفعال في تطوير الحركة الرياضية بالدول العربية، متطلعا لأن يكون نقطة انطلاقة جديدة ولمستقبل افضل للعبة، مؤكدا أن اتحاد اللجان الأولمبية العربية يعتبر شريك مع باقي الاتحادات العربية وليس سلطة.

وفيما بعد بدأ اجتماع الجمعية العمومية والذي شهد مشاركة أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية، حيث تقرر إلغاء بند اعتماد اجتماع محضر الاجتماع السابق المدرج على جدول الاعمال لعدم وجود أي معلومات أو بيانات إدارية أو مالية بشأن الاتحاد السابق.

كما تم إجراء تعديل على النظام الاساسي للاتحاد العربي بأن يكون هناك نائب أول للرئيس، و3نواب آخريين للرئيس لشؤون التسويق والاستثمار، لشؤون التطوير، للشئون الفنية والمسابقات.

ووافقت الجمعية العمومية على نقل مقر الاتحاد العربي من جمهورية العراق بالإجماع، كما تم الاتفاق على نقر المقر إلى البحرين بعد أن سحب ممثل جمهورية مصر المقترح القاضي بنقل المقر إلى بلاده.

وتم تزكية سوسن تقوي لرئاسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة بالتزكية، كما تمت تزكية كلا من الجزائري محمد صابيح نائبا للرئيس لشؤون التطوير، والأردني محمد ذيابات نائبا للرئيس للشؤون الفنية والمسابقات، والسعودي مقرن المقرن نائبا للرئيس لشئون التسويق والاستثمار، فيما تمت تزكية 4 أعضاء لعضوية المكتب التنفيذي وهم المصري محمد كمال والمغربي عمر بلالي، والفلسطيني نبيل الترك، والليبي نوري زراع.

وأجريت انتخابات على مستوى النائب الأول للرئيس والذي ترشح له كل من السودانية هنادي الصديق والمغربي عمر بلالي، حيث فازت صديق بالانتخاب بعدما حصلت على 6 أصوات مقابل 3 لمنافسها بلالي.

وحضر الاجتماع ممثلين من 10 دول من أصل 13 دولة منضوية تحت مظلة الاتحاد وهم البحرين، السودان، الأردن، الجزائر، السعودية، ليبيا، مصر، فلسطين، المغرب، لبنان، فيما غاب عن الاجتماع ممثلي كلا من العراق وتونس وموريتانيا.

وقدمت تقوي، عرضاً متكاملاً عن برنامج عملها لتطوير الريشة الطائرة العربية تضمن تحليل للواقع الحالي للعبة مثل نقاط الضعف والقوة والتحديات والفرص، كما تتضمن المحاور الاستراتيجية الارتقاء بالعمل الإداري وفق اللوائح والانظمة العربية والدولية، كما تضمنت الخطة موضوع تفعيل الرعاية والاستثمار من خلال عدد من المبادرات، بالإضافة إلى تمكين المرأة وتفعيل مسابقات وأنشطة الاتحاد.